languageFrançais

تطاوين: عروض فنية ومحاضرات علمية في 'ليلة النجوم'

نظم فرع تطاوين لمدينة العلوم تظاهرة "ليلة النجوم" بحضورأهالي الجهة، وذلك في إطار نشر ثقافة العلم وتبسيط المفاهيم الفلكية.

وأكد مدير الفرع جمال الجريء أن برنامج التظاهرة يتضمن عدة فقرات أبرزها رصد القمر وكوكب زحل بالتلسكوب ومحاضرة حول "معايير رصد الاهلة " وأخرى حول نشأة الكون من الإنفجار العظيم إلى ظهور الحياة بالإضافة إلى مسابقة في علم الفلك وورشات علمية وعروض موسيقية متنوعة .

يشار إلى أن فرع مدينة العلوم بتطاوين سجل خلال الأشهر الأخيرة توافد عدد هام من تلاميذ المؤسسات التربوية بالجنوب التونسي في إطار رحلات منظمة تحت إشراف المندوبيات الجهوية للتربية والإطار التربوي وذلك للإطّلاع على أهم الاكتشافات الجيولجية والعلمية بتطاوين بالإضافة إلى تبسيط عدد من المفاهيم الفيزيائية والرياضية والفلكية بطرق أيسر.

ووفر الفرع فضاءات لمربيي تطاوين لإنجاز دروس تطبيقية خاصة لمادتي الايقاظ العلمي والرياضيات توازيا مع الدروس النظرية بالمدارس  .

كما ينظم الفرع مسابقات بين المعاهد والمدارس لتحفيز التلاميذ على الاجتهاد والإبداع هذا إضافة إلى استغلال كل الظواهر الفلكية الموسمية لتنظيم أمسيات وسهرات يتم خلالها تبسيط علم الفلك وظواهره ومكوناته للأطفال ومتابعة بالتليسكوب كل الظواهر الفلكية.

الحبيب الشعباني